اشهر الحملات التسويقية الناجحة 2022
اصدقائي الاعزاء سوف نتحدث اليوم في هذا المقال عن موضوع لاغني عنة في نجاح شركتك. اوعملك الخاص بك. سوف نتحدث عن اشهر الحملات التسويقية الناجحة 2022.وخطوات انشاء حملات تسويقية ناجحة. وافكار حملات تسويقية ناجحة. وماهي افضل الاعلانات التسويقية.
إنشاء حملات تسويقية رائعة
خطوات انشاء حملات تسويقية ناجحة
غالبًا ما يتعين على مالكي الأعمال الصغيرة أن يكونوا جاك في جميع التداولات خاصة عندما يبدأون للتو أو عندما يكون الاقتصاد صعبًا كما هو حاليًا. غالبًا ما يبدأ صاحب الشركة العمل لأن لديه شغفًا حقيقيًا بما يفعله أو ينتجه وليس بالضرورة لأنهم بارعون في المبيعات والتسويق. مع وضع هذا في الاعتبار ، أردت إنشاء مقالتين حول تطوير حملات مبيعات وتسويق استثنائية. في هذه المقالة الأولى ، أريد استكشاف التسويق وكيفية تجميع أفضل حملة لعملك وصناعتك.
ابدأ بالنهاية في الاعتبار
قد يبدو هذا بيانًا واضحًا ولكنه ضروري إذا كنت ستحقق النجاح والأهم من ذلك تحقيق النجاح على الميزانية. هل هدف حملتك:
- لتوليد إقبال على منفذ البيع بالتجزئة الخاص بك
- لتوليد بيع عبر الإنترنت
- لتوليد زمام المبادرة لفريق المبيعات عبر الهاتف الخاص بك
- لتوليد زمام المبادرة لفريق المبيعات الميداني الخاص بك
- لإنشاء عملاء متوقعين لفريق المواعيد عن بُعد الذي ينشئ مواعيد للمبيعات الميدانية
- لتوليد الوعي
- لتوليد عملاء متوقعين أو مبيعات لمنتج معين أو الشركة ككل
- لبناء قاعدة بيانات البريد الإلكتروني
غالبًا ما يقوم صاحب العمل بتحقيق واحد ، أو بعض أو كل الخيارات المذكورة أعلاه ، وقد يتطلب الأمر نهجًا وموردًا مختلفين لكل منهما
افهم عملية شراء عملائك
سواء كنت تعرف ذلك أم لا ، فكل واحد منا لديه عملية شراء ، شكلها آباؤنا وأصدقائنا وغالبًا وسائل الإعلام. لذلك أنت كشركة لديها عملية بيع ولدى عملائك عملية شراء وجزء من خدعة المبيعات والتسويق هو التأكد من أن عملية البيع والتسويق تلبي كل مرحلة من مراحل عملية شراء عملائك.
عليك أن تقرر في أي نقطة تريد اغتنام الفرص الخاصة بك:
الباحثون في المراحل المبكرة - احصل على هؤلاء في وقت مبكر جدًا من عملية الشراء ربما قبل منافسيك - ولكن هذه تتطلب مزيدًا من العمل للبيع - قد تجد هؤلاء يبحثون عن عبارات عامة للصناعة عبر الإنترنت ، أو تنزيل أوراق بيضاء ، أو طلب نشرات إخبارية أو كتيبات (عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت) ) إلخ.
الماجستير في منتصف المرحلة - بدأ الأشخاص الذين هم جزء من عملية الشراء في اختيار المصطلحات اللغوية الخاصة بصناعاتك وبالتالي يمكنهم غالبًا التظاهر أو على ما يبدو أنهم يعرفون أكثر مما يعرفونه - لا يتطلب الكثير من العمل تحويل هذه الأشياء ولكن يمكن أن يكون خادعًا وأكثر لقد قام الأشخاص بالفعل بالتجربة - قد تجد هؤلاء يبحثون عبر الإنترنت عن المزيد من المصطلحات الخاصة بالصناعة ، أو تنزيل الأوراق البيضاء ، أو طلب الأسعار ، في المعارض ، فمن المحتمل أن يقوموا بزيارة منفذ البيع بالتجزئة الخاص بك أو الاتصال بشركتك في هذه المرحلة.
Tail End Charlie's - هؤلاء الأشخاص هم الأسرع في التحويل ولكنهم يأتون بأمتعة - لقد مروا بعملية الشراء (أو اتخاذ القرار) ، وغالبًا ما رأوا بعضًا من منافسيك ولذا فهم على دراية ولكنهم لم يشتروا بعد؟ سيتم العثور على هؤلاء في البحث عبر الإنترنت عن منتجات محددة ، والعمل على أفضل صفقة (ليس فقط السعر ولكن أيضًا القيمة مقابل المال ، أي ما بعد البيع ، والخدمة وما إلى ذلك) ، والبحث عن شهادات لشركتك ، والنظر إلى بصمتك على الإنترنت (مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، التقييمات) وسيتصلون بالتأكيد أو يزورون منفذ البيع بالتجزئة الخاص بك.
كن واقعيًا بشأن مواردك والتدفقات النقدية
بمجرد فهمك لعملية شراء عملائك ، عليك أن تكون واقعيًا بشأن قدرتك على تلبية احتياجاتهم. مثال على ذلك إذا قررت التقاط باحثين في المرحلة المبكرة عبر الإنترنت - قد تكون عملية الشراء الخاصة بهم شيئًا من هذا القبيل:
بحث مبكر - ابحث على Google عن عبارات عامة جدًا (سيارات ، رهن عقاري ، عقارات للبيع ، قوارب ، تأمين ، إلخ) - شراء المجلات - قراءة المقالات
البحث في منتصف المرحلة - تجميع فهم المنتجات والخدمات والاختلافات في الأسعار - ابحث على Google عن عبارات أكثر تحديدًا (الرهون العقارية لأول مرة ، والسيارات المستعملة ، وسيارات BMW المستعملة ، وقوارب الصيد ، وما إلى ذلك) - طلب الكتيبات - زيارة المعارض التجارية / المعارض - جمع قوائم الأسعار - قم بإعادة زيارة المجلات / المقالات للحصول على منتجات أكثر تحديدًا - ابحث عن المراجعات عبر الإنترنت
قرار الشراء - ابحث على Google عن عبارات محددة جدًا (BMW 520i للبيع ، والرهون العقارية بتتبع الأسعار الأرخص ، والتأمين على الخيول والحصان ، وما إلى ذلك) - مقارنات الأسعار وقسائم الخصم - ابحث عن الشهادات والمراجعات - ابحث عن البصمة عبر الإنترنت ، أي هل تقوم شركة معينة الظهور في مرتبة عالية على Google للعبارات المتعلقة بصناعتهم؟ هل لديهم صفحة Facebook و Twitter و Linked In وهل هي نشطة - هل الشركة الموجودة على قناة You Tube أو هل تعرض أو تكتب مقالات حول موضوعها - بالتأكيد قم بزيارة منفذ البيع بالتجزئة ، وسوف ترد على البريد الإلكتروني للحصول على معلومات أو موعد ، سوف اتصل بشركتك للحصول على الأسعار وستوافق على زيارة الموقع - سترد على العروض الخاصة (جميع الأشياء الأخرى متساوية)
إذا قررت أنك تريد جذب العملاء في وقت مبكر جدًا من عملية الشراء قبل أن تتاح الفرصة لأي شخص آخر للحصول عليهم ، فهناك شيئان مهمان يجب عليك التفكير فيهما:
التكلفة - يعد الوصول إلى قمة Google للحصول على عبارات عامة مكلفًا للغاية لكل من القوائم المدفوعة (الكلمات الإعلانية) أو القوائم الطبيعية (SEO) وإبراز عدد كافٍ من الصحف والمجلات لاقتناص هذه الفرص مبكرًا يمكن أن يكون أكثر تكلفة مرة أخرى
الموارد والوقت - لا يعني مجرد حصولك على عميل متوقع مبكرًا في عملية الشراء الخاصة بهم أنهم سيشترون على الفور - سيظلون يرغبون في إرضاء جميع العناصر الموجودة في قائمة المراجعة أعلاه - ما عليك سوى أن تكون على دراية بذلك و امنحهم ذلك أيضًا في مزرعة مسيطر عليها بدلاً من تجميع هذه الأشياء معًا في السوق المفتوحة. لذلك ما زلت بحاجة إلى منحهم مقارنات بين الأسعار ، وإظهار الشهادات والمراجعات لهم ، وإظهار بصمتك على الإنترنت ، وعرض مقاطع الفيديو والمقالات ، وعرض دراسات الحالة لهم ، ومنحهم عروضًا خاصة ، وإظهار ميزتك على Google
لذلك فإن الفائدة الواضحة من الحصول على باحثين في المرحلة المبكرة هي أنك تتحكم في تدفق المعلومات ولديك فرصة لحماية هؤلاء العملاء المتوقعين من منافسيك - الجانب السلبي هو أن الأمر يستغرق وقتًا ويكون أكثر تكلفة. لذلك عند تحديد نوع العميل المتوقع الذي تريده ، يجب أن تكون واقعيًا بشأن المدة التي يمكنك الانتظار خلالها لتحويل عميل محتمل إلى بيع ولديك المورد (البنية التحتية والأشخاص) لإدارة العميل المتوقع بشكل صحيح.
إذا كانت الإجابة لا لهذا ، فقم ببناء حملتك حول توليد عدد أقل من العملاء المحتملين ولكن من المحتمل أن يكونوا أفضل جودة وأقرب إلى قرار الشراء. هذه تتحول بشكل أسرع ولكنها تأتي مع تحديات مختلفة ، فهم يعرفون منافسيك ، ويفهمون الأسعار ولكنهم لم يشتروا بعد؟ افهم السبب - املأ الفراغ وسيكون لديك عميل لنفسك.
يتطلب الأمر 7 جهات اتصال في المتوسط قبل أن يصبح الباحث في مرحلة مبكرة فرصة جيدة - يستسلم معظم أصحاب الأعمال الصغيرة عند جهتي اتصال - ليس لأنهم أغبياء ولكن لأنهم يفتقرون إلى الوقت والموارد ، لذا كن واقعيًا بشأن مكانك وما يمكنك فعله التوصل.
بناء حملتك
بمجرد أن تفهم عادات الشراء للعملاء المحتملين ، قم ببناء خطة المبيعات والتسويق الخاصة بك حولهم - ابدأ بالآليات (العملية):
إذا كنت تريد أن تكون على Google ، فانتقل إلى Google - ولكن كن واقعيًا (عبارة عامة مقابل عبارة محددة جدًا)
إذا كانوا سيتحققون من الأسعار ، فاعرف منافسيك ولديك تفسير لكونك أرخص أو أغلى ثمناً (لا تتفاجأ بمعرفة أنك ستفقد العملاء إذا اعتقدوا أنك رخيص جدًا ما لم توضح السبب)
إذا كانوا بحاجة إلى مراجعات وشهادات ، فتأكد من حصولك عليها ويمكنهم العثور عليها أو يمكنك على الأقل تقديمها
إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بأحد العملاء المحتملين 7 مرات ، فلديك 7 عناصر جاهزة (إنشاء عملية)
إذا كنت بحاجة إلى بصمة اجتماعية - فأنشئ صفحة Facebook وصفحة Twitter وقناة You Tube
تقوم ببناء آليات العملية الخاصة بك بناءً على نوع العميل المحتمل الذي ترغب في اجتذابه ومكان وجودهم في عملية الشراء
بمجرد الانتهاء من عمليتك كن مبدعًا:
انظر إلى ما يفعله منافسوك وافعله بشكل أفضل وأرخص وأسرع بحب وتفاصيل أكثر أو ببساطة مختلفة
انظر إلى الصناعات الأخرى التي تخدم نفس التركيبة السكانية ثم تسرق الأفكار وتكيفها
اسأل عملائك الحاليين ما الذي جعلهم يشترون منك وقدم المزيد من نفس الشيء في حملاتك التسويقية
إذا كنت مبدعًا بشكل طبيعي ، فإن عالم الإنترنت يوفر فرصًا لم تكن متاحة من قبل - كن رائعًا
انضم إلى الثورة الاجتماعية - شارك في Twitter و Facebook والمنتديات والمجموعات وغرف الدردشة واكتشف ما يقوله الناس عن مجال عملك ثم قم بتلبية احتياجاتهم
انظر إلى المجلات والتلفزيون والراديو والمواقع الإلكترونية وما إلى ذلك - من المحتمل أنك كنت عميلاً لمنتجك قبل أن تبدأ في بنائه أو تصنيعه أو بيعه ، لذا إذا كان هناك شيء يروق لك فمن المحتمل أن يجذب العملاء مثلك.


إرسال تعليق